3 مايو 2024 16:12 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رانيا المشاط: القطاع الخاص شريك رئيسي في التنمية بمختلف المجالات

رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

شاركت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، في الجلسة الافتتاحية لـ"قمة الصناعات الغذائية"، تحت عنوان "الاستثمار في تحقيق كفاءة واستدامة الزراعة"، المنعقدة تحت رعاية وزارات؛ التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتمويل والتجارة الداخلية.

وشارك في الجلسة الافتتاحية كل من؛ الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وميكيلي كواراني، سفير إيطاليا بالقاهرة، وممثل سفير الاتحاد الأوروبي، وأدار الجلسة الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد العام للغرف التجارية.

وأكدت المشاط، في مستهل الجلسة، على أهمية الأمن الغذائي كأولوية قصوى للدولة والحكومة، خاصة في الوقت الحالي، وأشارت إلى أن الحكومة بدأت منذ 2014 في التوسع نحو جهود الأمن الغذائي؛ ببناء صوامع وتوسيع الرقعة الزراعية.

وأوضحت، أن وزارة التعاون الدلوي، تعمل على التحرك مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين ـ بشكل سريع؛ لتلبية أولويات الدولة وتحقيق كافة أوجه الدعم في مجال الأمن الغذائي.

وتطرقت المشاط، إلى أن القطاع الخاص، وأنه يعتبر جزءًا رئيسيًا من الشراكات التي يتم تنفيذها مع شركاء التنمية، وتعمل الوزارة على تمكين القطاع الخاص، وزيادة مشاركته في جهود التنمية ـ على مدار الثلاث سنوات الماضية ـ كجزء من أولويات الدولة، وحصل القطاع الخاص على تمويلات تنموية ميسرة واستثمارات في الشركات.

واختتمت، أن الوزارة اتبعت نهجًا مشتركًا يقوم على اختيار شريك تنموي كمنسق؛ من أجل حشد جهود شركاء التنمية الآخرين، والتأكد من تنسيق العمل وحوكمته بما يحقق الأثر المطلوب، ويقوم الصندوق الدولي للتنمية الزراعية على محور "الغذاء".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي القطاع الخاص التنمية الوطنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات